Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التسويق الاجتماعي لصفحة المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك ومحيطه عبر موقع الفايس بوك وعلاقته بترشيد السلوك الاستهلاكي لمتابعيها

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لقرع, أمينة
dc.date.accessioned 2024-02-29T12:59:21Z
dc.date.available 2024-02-29T12:59:21Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11081
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى كشف ومعرفة أثرحملات التسويق الاجتماعي لصفحة منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه عبرالفيس بوك على السلوك الاستهلاكي للجمهور، تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية ، تم الاعتماد فيها على منهج المسح، شمل عينة البحث قوامها 341 مفردة بحث من خلال اعتماد على أداتي الملاحظة والاستمارة لجمع المعطيات، تم التوصل إلى أىم النتائج ىي كالتالي: يوجد علاقة ارتباطية طردية متوسطة بين اهتمام المبحوثين لمنشورات صفحة  المنظمة ومستوى التعرض ليا. عبّر أغلبية عينة البحث أنّ صفحة المنظمة عبر موقع الفيس بوك من أهم  مصادر معمومات حول سلوكيات الاستهلاك الرشيدة. وجود علاقة ارتباط طردية متوسطة بين درجة ثقة المبحوثين في مضامين  صفحة منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه ومدى استفادتهم منها. و جود علاقة ارتباطية طردية ضعيفة بين درجة تعرض المبحوثين لصفحة  منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه وأثر حملاتها التسويقية الاجتماعية على ترشيد سلوكياتهم الاستهلاكية. و جود علاقة ارتباطية طردية ضعيفة بين درجة ثقة المبحوثين في مضامين  صفحة منظمة حماية وارشاد المستهلك ومحيطه وأثر حملاتها التسويقية الاجتماعية على ترشيد سلوكياتهم الاستهلاكية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.title التسويق الاجتماعي لصفحة المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك ومحيطه عبر موقع الفايس بوك وعلاقته بترشيد السلوك الاستهلاكي لمتابعيها en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte