Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جنينة سلمى،, بوعمرة خولة |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-03T09:58:02Z |
|
dc.date.available |
2024-03-03T09:58:02Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11093 |
|
dc.description.abstract |
لقد كان السدتوى الصوتي لشعر محفزا للعرب عموماً ولأرباب الفصاحة خصوصاً
للتأمل في أبياته وتنبيها لهم على ضرورة االإفادة من الزخك الصوتي الذي جمعته لغتهم فصوت الحرف يبعث على تأمل العلاقة بينه و بين الدلالة التي أفادها
أما حديث السياب عن الحزن و الأسى عنده فقد جعل المد و الإنفتاح الصفات المميزة لأحرفها.
و استعانته بمظاهر موسيقية داخلية. حيث استخدمها فنيا يبعث من خلالها انغاما متغيرة و إيقاعات متجددة و مرتبطة بالحالة النفسية و مؤدية لمعاني قيمه و أخلاقه. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
مستويات، التحليل، اللساني، شعر، بدر، شاكر، السياب |
en_US |
dc.title |
مستويات التحليل اللساني في شعر بدر شاكر السياب نماذج مختارة |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée