Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوراس خولة،, هبهوب نجاة |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-04T09:42:02Z |
|
dc.date.available |
2024-03-04T09:42:02Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11115 |
|
dc.description.abstract |
تعد علاقة المرأة بالكتابة علاقة اتصال و ليست علاقة انفصال، ذلك أنها وجدت في الكتابة مجال خصبا ووسيلة للخروج من قوقعتها الضيقة، و إزالة النظرة الدونية لها من قبل المجتمع الذكوري الذي وضعها في الهامش. و لخصت الرواية الأنثة في واقع المجتمع بكل ما يحيط بها من أعراف و تقاليد حاصرت الأنثى و إبداعها في جانب ضيق، لذلك كان تحدي الأنثى داخل المتن انتفاما من الذاكرة المشبعة بالذكورة، فمن خلال هدفها تتخلى عن بعض قيمها. و الكاتبة السورية أرادت أن تفضح و تكشف الستار الذي يختفي وراء الرجل. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الكتابة، النسوية، سلطة، المرجع، حرية، المتخيل، هوى، هيفاء، بيطار |
en_US |
dc.title |
الكتابة النسوية بين سلطة المرجع وحرية المتخيل رواية "هوى" لـــ: "هيفاء بيطار" -أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée