Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
العيفاوي أسيا،, دريد روميسة |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-05T08:58:34Z |
|
dc.date.available |
2024-03-05T08:58:34Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11120 |
|
dc.description.abstract |
وفي أثناء ىذه الدراسة وجدنا تنوعا ممحوظا في استقصائنا ليذه الظاىرة
خاصة مع تطبيق مرتكزات منيج النقد الأسطوري، فقد كشفت لنا فصول ىذا البحث
جممة من النتائج المتوصل الييا:
* إن تفاعل المسرحية مع أسطورة شيرزاد لم يقف عند حدود المغة بل تجاوز ذلك
وأصبح تفاعلا اجتماعيا نفسيا، ثقافيا، فكريا، حضاريا، وحتى سياسيا.
وقد تجمى ذلك عند أحم بالكثير الذي صاغ أسطورة شيرزاد في: مسرحية (سر
شيرزاد)، وتفاعل معيا من خلال تقديم تجربتيا في صورة رمزية تحيل عمى ثقافة
ورؤية كل منهما تجاه ما يحيط به |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تجليات، أسطورة، شهرزاد، المسرح، العربي، المعاصر، مسرحية، سر شهرزاد، أحمد علي، باكثير |
en_US |
dc.title |
تجليات أسطورة شهرزاد في المسرح العربي المعاصر "مسرحية سر شهرزاد لأحمد علي باكثير" - أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée