Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

نظام المعلومات التسويقي المصرفي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author معاوة, وفاء
dc.date.accessioned 2024-03-14T10:44:20Z
dc.date.available 2024-03-14T10:44:20Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11143
dc.description.abstract يؤدي نظام المعلومات التسويقية دورا أساسيا في رفع كفاءة أداء المؤسسات في الأسواق التنافسية من خلال توفير المعلومات اللازمة للمستويات الإدارية المختلفة ،فإدارة التسويق تعمل في بيئة ديناميكية تتطلب اليقظة بسبب تشابك المتغيرات المؤثرة في النشاط التسويقي ،ولكي تتعامل مع هذه المتغيرات لابد أن يوفر نظام المعلومات التسويقية المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب. التوجه التسويقي الحديث يقوم على أساس إنتاج ما يمكن تسويقه، حيث أدّت التغيّرات الاقتصاديّة، والتكنولوجيّة إلى التأثير على رغبات المستهلكين، وزيادة التنويع، والتصميم للسلعة الواحدة، لذلك أُجبرت المنشآت على البحث عن توجه جديد في التسويق؛ لتتمكن من الاستمرار والنمو، وتحقيق الأهداف المختلفة، وبالتالي تحقيق رضا الزبائن, لذلك ظهر مفهوم نظام المعلومات التسويقي ماخرا يشمل النظام المصرفي و الادارة المصرفية بشكل خاص, و قد جاءت هذه المطبوعة البيداغوجية لتبين اساسيات هذا التوجه الحديث في علم التسويق و ادارة التسويق على مستوى المصارف و هي موجهة بشكل خاص للطلبة السنة اولى ماستر تخصص تسويق مصرفي قسم علوم التجارة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.subject التسويق المصرفي, نظام المعلومات التسوقي المصرفي, نظام المعلومات التسويقي المحاسبي المصرفي en_US
dc.title نظام المعلومات التسويقي المصرفي en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte