Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
معاوة, وفاء |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-14T10:44:20Z |
|
dc.date.available |
2024-03-14T10:44:20Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11143 |
|
dc.description.abstract |
يؤدي نظام المعلومات التسويقية دورا أساسيا في رفع كفاءة أداء المؤسسات في الأسواق التنافسية من خلال توفير المعلومات اللازمة للمستويات الإدارية المختلفة ،فإدارة التسويق تعمل في بيئة ديناميكية تتطلب اليقظة بسبب تشابك المتغيرات المؤثرة في النشاط التسويقي ،ولكي تتعامل مع هذه المتغيرات لابد أن يوفر نظام المعلومات التسويقية المعلومات الدقيقة في الوقت المناسب.
التوجه التسويقي الحديث يقوم على أساس إنتاج ما يمكن تسويقه، حيث أدّت التغيّرات الاقتصاديّة، والتكنولوجيّة إلى التأثير على رغبات المستهلكين، وزيادة التنويع، والتصميم للسلعة الواحدة، لذلك أُجبرت المنشآت على البحث عن توجه جديد في التسويق؛ لتتمكن من الاستمرار والنمو، وتحقيق الأهداف المختلفة، وبالتالي تحقيق رضا الزبائن, لذلك ظهر مفهوم نظام المعلومات التسويقي ماخرا يشمل النظام المصرفي و الادارة المصرفية بشكل خاص, و قد جاءت هذه المطبوعة البيداغوجية لتبين اساسيات هذا التوجه الحديث في علم التسويق و ادارة التسويق على مستوى المصارف و هي موجهة بشكل خاص للطلبة السنة اولى ماستر تخصص تسويق مصرفي قسم علوم التجارة. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.subject |
التسويق المصرفي, نظام المعلومات التسوقي المصرفي, نظام المعلومات التسويقي المحاسبي المصرفي |
en_US |
dc.title |
نظام المعلومات التسويقي المصرفي |
en_US |
dc.type |
Other |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée