Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الإضطرابات الكلامية و أثرها في التواصل التعليمي لدى طفل تعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بهلول مسعي،, باي عبد الرحيم
dc.date.accessioned 2024-03-17T10:04:16Z
dc.date.available 2024-03-17T10:04:16Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11149
dc.description.abstract أن التواصل هو حالة من الفهم المتبادل بين نظامين أو كيانين يكون أحد هذه الأنظمة مرسلا وقتاما ومن ثم يكون الآخر مستقبلا، وفي وقت آخر يتبادل كلا الطرفين المواقع من حيث الإرسال والاستقبال. فأهم وأوضح طريقة للتواصل تقوم على وجود: • مرسل رسالة مستقبل • تعبيرات الوجه • اللغة السليمة عمل مسح شامل للمدارس الابتدائية لحصر أعداد الأطفال المضطربين لم يتم الكشف ّ عنهم ،ذلك أن هناك فئة معينة لا تلقى أية رعاية تأهيلية أو علاجية سواء في المنزل أو المدرسة. • وضع خطة تربوية وعلاجية يتم تطبيقها في المدارس المختلفة وفي أي مكان، سواء مناطق حضارية أو ريفية للتعامل مع الحالات المختلفة من المضطربين. • إعداد المعلمين وتدريبهم على التعامل مع الأطفال المضطربين كلاميا وتحسين أسلوب التدريس معهم داخل الأقسام. • ضرورة تزويد كل مدرسة بأخصائي اضطرابات الكلام والنطق لأنه يلعب دورا حيويا في علاج مختلف الاضطرابات وذلك لتقديم المساعدة اللازمة والتنبؤ بدرجة تحسن أداء الطفل en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الإضطرابات، الكلامية، أثرها، التواصل، التعليمي، طفل، تعليم، الإبتدائي en_US
dc.title الإضطرابات الكلامية و أثرها في التواصل التعليمي لدى طفل تعليم الإبتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée