Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بهلول مسعي،, باي عبد الرحيم |
|
dc.date.accessioned |
2024-03-17T10:04:16Z |
|
dc.date.available |
2024-03-17T10:04:16Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11149 |
|
dc.description.abstract |
أن التواصل هو حالة من الفهم المتبادل بين نظامين أو كيانين يكون أحد هذه
الأنظمة مرسلا وقتاما ومن ثم يكون الآخر مستقبلا، وفي وقت آخر يتبادل كلا
الطرفين المواقع من حيث الإرسال والاستقبال.
فأهم وأوضح طريقة للتواصل تقوم على وجود:
• مرسل رسالة مستقبل
• تعبيرات الوجه
• اللغة السليمة
عمل مسح شامل للمدارس الابتدائية لحصر أعداد الأطفال المضطربين لم يتم الكشف
ّ عنهم ،ذلك أن هناك فئة معينة لا تلقى أية رعاية تأهيلية أو علاجية سواء في المنزل أو
المدرسة.
• وضع خطة تربوية وعلاجية يتم تطبيقها في المدارس المختلفة وفي أي مكان، سواء
مناطق حضارية أو ريفية للتعامل مع الحالات المختلفة من المضطربين.
• إعداد المعلمين وتدريبهم على التعامل مع الأطفال المضطربين كلاميا وتحسين أسلوب
التدريس معهم داخل الأقسام.
• ضرورة تزويد كل مدرسة بأخصائي اضطرابات الكلام والنطق لأنه يلعب دورا حيويا في
علاج مختلف الاضطرابات وذلك لتقديم المساعدة اللازمة والتنبؤ بدرجة تحسن أداء
الطفل |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الإضطرابات، الكلامية، أثرها، التواصل، التعليمي، طفل، تعليم، الإبتدائي |
en_US |
dc.title |
الإضطرابات الكلامية و أثرها في التواصل التعليمي لدى طفل تعليم الإبتدائي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée