Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوكرم،, آمنة |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-22T13:02:36Z |
|
dc.date.available |
2024-04-22T13:02:36Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11262 |
|
dc.description.abstract |
طرقت هذه المذكرة استكمالا لنيل شهادة الماستر في الأدب العربي الحديث و المعاصر موضوع خصوصية الكتابة الروائية في روايات عز الدين جلاوجي و اخترت للدراسة روايتي "سرادق الحلم و الفجيعة " و "العشق المقدنس " وقد تشكلت من ثلاث فصول امتزج فيها النظري بالتطبيقي . الفصل الأول : موسوم بعتبات النص الروائي و فيه تم التطرق للعنوان الروائي و الإهداء و التصديرات . الفصل الثاني : موسوم بالتضافر النصي وفيه تم التطرق إلى التناص من مفهوم و تطور إلى حضوره في الروايتين . الفصل الثالث : موسوم بروايات عز الدين جلاوجي و السؤال الأجناسي وفيه تم التطرق إلى العلامة الأجناسية بين الحضور و الغياب من عتبات و غلاف و حكاية و حبكة . و في الأخير ختمت بخاتمة تضمنت أبرز النتائج المتوصل إليها و أبرزها أن روايتي " سرادق الحلم و الفجيعة " و " العشق المقدنس " تعدان مغامرة جديدة في الرواية الجزائرية المعاصرة ، استطاع جلاوجي من خلالها خلق عوالم جديدة جعلت الشكل الأدبي الروائي الجزائري قادرا على الإستجابة لتطورات الحاضر و تفتحه . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
عز الدين جلاوجي، سرادق الحلم، الفجيعة، العشق، المقدنس، العنوان، الإهداء، التناص، العتبات |
en_US |
dc.title |
خصوصية الكتابة الروائية في روايات عز الدين جلاوجي |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée