Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
براهمية فريدة،, زيتر أماني |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-23T09:47:59Z |
|
dc.date.available |
2024-04-23T09:47:59Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11269 |
|
dc.description.abstract |
يدور موضوع هذا البحث حول "التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم "الدسيلكسيا" لدى تلاميذ السنةالثانيةابتدائي وقد شملت عينة الدراسة 74 فردا من بينهم 4 معلمين و70 تلميذًا اختيروا بطريقة مقصودة من ابتدائيتين بمدينة تبسة وهي عائشة أم المؤمنين وزياني الوردي، تم تحليل المعلومات الاستبانة بالاعتماد المنهج الوصفي المعزز بالتحليل وانتهى البحث الى إلى جملة من النتائج:
وجود تلاميذ عسري القراءة في السنة الثانية ابتدائي.
أسباب عسر القراءة هي اسباب نفسية،اجتماعية، أسرية.
عسر القراءة يصيب المتعلم الذكي والأقل ذكاء.
يمكن معالجة عسر القراءة عن طريق تكاثف الجهود من طرف التلميذ والمعلم والأسرة.
الوسائل التعليمية التكنولوجية لها دور في علاجالديسلكسيا. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التكنولوجيا، ودورها، علاج، صعوبات، التعلم، الديسلكسيا |
en_US |
dc.title |
: التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم (الديسلكسيا) السنة الثانية الابتدائية أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée