Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

: التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم (الديسلكسيا) السنة الثانية الابتدائية أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author براهمية فريدة،, زيتر أماني
dc.date.accessioned 2024-04-23T09:47:59Z
dc.date.available 2024-04-23T09:47:59Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11269
dc.description.abstract يدور موضوع هذا البحث حول "التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم "الدسيلكسيا" لدى تلاميذ السنةالثانيةابتدائي وقد شملت عينة الدراسة 74 فردا من بينهم 4 معلمين و70 تلميذًا اختيروا بطريقة مقصودة من ابتدائيتين بمدينة تبسة وهي عائشة أم المؤمنين وزياني الوردي، تم تحليل المعلومات الاستبانة بالاعتماد المنهج الوصفي المعزز بالتحليل وانتهى البحث الى إلى جملة من النتائج: وجود تلاميذ عسري القراءة في السنة الثانية ابتدائي. أسباب عسر القراءة هي اسباب نفسية،اجتماعية، أسرية. عسر القراءة يصيب المتعلم الذكي والأقل ذكاء. يمكن معالجة عسر القراءة عن طريق تكاثف الجهود من طرف التلميذ والمعلم والأسرة. الوسائل التعليمية التكنولوجية لها دور في علاجالديسلكسيا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التكنولوجيا، ودورها، علاج، صعوبات، التعلم، الديسلكسيا en_US
dc.title : التكنولوجيا ودورها في علاج صعوبات التعلم (الديسلكسيا) السنة الثانية الابتدائية أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée