Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
ربيعي شادية،, صياد سمية |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-23T10:08:00Z |
|
dc.date.available |
2024-04-23T10:08:00Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11270 |
|
dc.description.abstract |
تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل
من حياة الإنسان، ففيها تنمو قدرات الطفل، وتنمو قدراته
تتفتح المواهب، وتنمو لغته.
فهو قادر على التأثر والتوجيه والتشكيل متى
فلا شك أنه يتأثر باللغة ورموزها،
كما ينمو معه.
وهذا ما يأتي للطفل التوحدي في تنمية قدراته
اللغة مثل الطفل العادي، إلا أن الطفل المصاب بالتوحد
يعاني من قصور في اكتساب اللغة والاجتماعية
تواصل.
مما يجعله بحاجة إلى طرق علاجية خاصة
وبرامج للتمكن من اكتساب اللغة واستخدامها بطلاقة
مثل الأطفال الآخرين. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
اكتساب، اللغة، أطفال، التوحد، المركز، النفسي، البيداغوجي، للأطفال، المعوقين، ذهني |
en_US |
dc.title |
اكتساب اللغة لدى أطفال التوحد دراسة ميدانية المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا –تبسة- أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée