Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

اكتساب اللغة لدى أطفال التوحد دراسة ميدانية المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا –تبسة- أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author ربيعي شادية،, صياد سمية
dc.date.accessioned 2024-04-23T10:08:00Z
dc.date.available 2024-04-23T10:08:00Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11270
dc.description.abstract تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل من حياة الإنسان، ففيها تنمو قدرات الطفل، وتنمو قدراته تتفتح المواهب، وتنمو لغته. فهو قادر على التأثر والتوجيه والتشكيل متى فلا شك أنه يتأثر باللغة ورموزها، كما ينمو معه. وهذا ما يأتي للطفل التوحدي في تنمية قدراته اللغة مثل الطفل العادي، إلا أن الطفل المصاب بالتوحد يعاني من قصور في اكتساب اللغة والاجتماعية تواصل. مما يجعله بحاجة إلى طرق علاجية خاصة وبرامج للتمكن من اكتساب اللغة واستخدامها بطلاقة مثل الأطفال الآخرين. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject اكتساب، اللغة، أطفال، التوحد، المركز، النفسي، البيداغوجي، للأطفال، المعوقين، ذهني en_US
dc.title اكتساب اللغة لدى أطفال التوحد دراسة ميدانية المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعوقين ذهنيا –تبسة- أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée