Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عبيد شيماء،, عون الله مفتاح |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-23T10:48:30Z |
|
dc.date.available |
2024-04-23T10:48:30Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11274 |
|
dc.description.abstract |
مما سبق يمكن القول أن الكاريكاتير والمسمى "بالرسوم الساخرة" ، يعتبر رسم يعبر عن مشاهد هزلية وصور مضحكة غرضه إيصال فكرة معينة أو موضوع اجتماعي أو سياسي أو اقتصادي ، وهو من أهم الفنون الصحفية فهو أقرب الفنون إلى القراء وأكثرها التصاقا بالقضايا والأحداث الهامة حيث أنه أصبح يشكل مكونا هاما من مكونات الرأي لما يملكه من تأثيرات جمالية وفكاهية للأخبار والموضوعات ، فالكاريكاتير للوهلة الأولى يعتبر أنه يسعى للسخرية والتهكم والترفيه لكنه في الحقيقة يحمل العديد من الدلالات السيميائية والخطابات المشفرة ،فنجد أن الرسام الكاريكاتيري "باقي بوخالفة "وظفه توظيفا يجعل القارئ يفهمه ويستوعبه، لأن اللغة أداة أكثر وضوح من الرسومات تنقل الفكرة المراد التعبير عنها وتبثها بأسلوب ظريف. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
الأيقونات، اللسانية، الخطاب، الكاريكاتيري، باقي، بوخالفة، دراسة، سيميولوجية |
en_US |
dc.title |
الأيقونات اللسانية في الخطاب الكاريكاتيري "لباقي بوخالفة" دراسة سيميولوجية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée