Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التعدد اللغوي في المرحلة الابتدائية وتأثيره على تعليمية اللغة العربية الطور الثاني أنموذجا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قوسمي رحمة،, جربوع هديل
dc.date.accessioned 2024-04-24T09:35:59Z
dc.date.available 2024-04-24T09:35:59Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11280
dc.description.abstract اللغة هي وسيلة الاتصال التي يتم من خلالها نقل المعرفة والأفكار والاحتكاك بين أفراد المجتمع، كما أنها الركيزة الأساسية التي تعمل الدول على تعزيزها وتطويرها. والجزائر كغيرها من الدول تسعى جاهدة للنهوض باللغة العربية ومكانتها منذ الاستقلال واستعادة السيادة الوطنية، حيث عمل المستعمرون على طمس الهوية الجزائرية وتهميش اللغة وإحلالها في لغته. هناك العديد من اللهجات المحلية المنتشرة في بلادنا بالإضافة إلى اللغات الأجنبية، نتيجة لذلك ظاهرة التعدد اللغوي التي ظهرت معالمها من خلال التواصل اليومي بين أفراد المجتمع الواحد. نشأت لغة هجينة مزجت بين اللغة الأم، واللغة الفصحى، واللغة الأجنبية، وأصبح الصراع الفصحى داخل المؤسسة التعليمية، خاصة في المرحلة الأهم من العملية التعليمية التعلمية وهي المرحلة الابتدائية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التعدد، اللغوي، المرحلة، الابتدائية، تأثيره، تعليمية، اللغة، العربية en_US
dc.title التعدد اللغوي في المرحلة الابتدائية وتأثيره على تعليمية اللغة العربية الطور الثاني أنموذجا en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée