Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قوسمي رحمة،, جربوع هديل |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-24T09:35:59Z |
|
dc.date.available |
2024-04-24T09:35:59Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11280 |
|
dc.description.abstract |
اللغة هي وسيلة الاتصال التي يتم من خلالها نقل المعرفة والأفكار والاحتكاك بين أفراد المجتمع، كما أنها الركيزة الأساسية التي تعمل الدول على تعزيزها وتطويرها. والجزائر كغيرها من الدول تسعى جاهدة للنهوض باللغة العربية ومكانتها منذ الاستقلال واستعادة السيادة الوطنية، حيث عمل المستعمرون على طمس الهوية الجزائرية وتهميش اللغة وإحلالها في لغته. هناك العديد من اللهجات المحلية المنتشرة في بلادنا بالإضافة إلى اللغات الأجنبية، نتيجة لذلك ظاهرة التعدد اللغوي التي ظهرت معالمها من خلال التواصل اليومي بين أفراد المجتمع الواحد.
نشأت لغة هجينة مزجت بين اللغة الأم، واللغة الفصحى، واللغة الأجنبية، وأصبح الصراع الفصحى داخل المؤسسة التعليمية، خاصة في المرحلة الأهم من العملية التعليمية التعلمية وهي المرحلة الابتدائية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
التعدد، اللغوي، المرحلة، الابتدائية، تأثيره، تعليمية، اللغة، العربية |
en_US |
dc.title |
التعدد اللغوي في المرحلة الابتدائية وتأثيره على تعليمية اللغة العربية الطور الثاني أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée