Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

الخطاب الشعري في ديوان نبراس الأوراس لعيسى دهان مقاربة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زردوم الزهرة،, خليفي أميرة
dc.date.accessioned 2024-04-24T09:58:02Z
dc.date.available 2024-04-24T09:58:02Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11283
dc.description.abstract إن الانفتاح الذي عرفته الحياة المعاصرة وفلسفاتها ومعارفها منح الخطاب الشعري بطاقات التجدد والتبدل المفهومي، حتى غدا ظاهرة إبداعيةإلى حد التمييز والانفتاح بأساليب تعبيرية جديدة جعلته يكتسب ثراء فنيا على مستوى اللغة والصورة الشعرية والإيقاع الموسيقي، وذلك ما أدىإلىتسابق النقاد على دراسته، وفق نظريات مختلفة إلى حد التباين، ناهيك عما كان للشعراء من رؤى ومنطلقات في الكتابة تأخذ من خصوصية الذات الشاعرة، ولعل أبرزها الأسلوبية. لقد استطاعت الأسلوبيةأن تشق طريقها وسط المناهج النقدية المعاصرة، في معالجتها للنص الأدبي، فبفضل جهود الدارسين أصبحت طريقة تهدف إلى دراسة الخطاب الأدبي، دراسة أدبية تعتمد على الموضوعية، إذأنها تستكشف خباياه من خلال بنياته اللغوية، معتمدة على طرائقها وأدواتها الخاصة في استخراج قيمه الفنية و الجمالية، وبناء على ذلك فإن غاية الأسلوبية دراسة البنيات الصوتية والصرفية واللغوية والدلالية والبحث عما يربط هذه البنيات، قصد معرفة ما يتفرد به الخطاب الأدبي وبناؤه اللغوي والوصول إلى تمييز القيمة الفنية والأدبية التي تختفي وراء هذه البنيات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الأسلوبية، لبنيات، الصوتية، الصرفية، اللغوية، الدلالية، الخطاب، الأدبي، الصورة، الشعرية، ديوان، نبراس، الأوراس، عيسى، دهان، مقاربة، أسلوبية en_US
dc.title الخطاب الشعري في ديوان نبراس الأوراس لعيسى دهان مقاربة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée