Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
هارون إيمان،, جابري سارة |
|
dc.date.accessioned |
2024-04-24T10:38:11Z |
|
dc.date.available |
2024-04-24T10:38:11Z |
|
dc.date.issued |
2023 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11288 |
|
dc.description.abstract |
كاملا بجميع اللغات المتوفرة: إن ما يمكننا استخلاصه من البحث أن للمعاجم عامّة والمعاجم المدرسيّة خاصّة دور في تعليم اللّغة فهو يساعد المتعلم على معرفة معاني المفردات وطريقة نطقها وكتابتها، وعلى المتعلم استعمال هذه الكلمات في سياقات متعددة لترسيخ معنى الكلمة واكتساب الثروة اللغوية.
ومن أهم المعاجم التي أسهمت في ذلك نجد المعجم العربي الأساسي الذي شكّل ظهوره محطّة فارقة في المعجميّة العربيّة المعاصرة، من خلال هدفه العام الذي يهدف إلى تيسير اللغة العربية لمستعمليها، والفئة التي يخاطبها (فئة الأجانب)، ومصادره التي جمع منها مادّته المعجميّة.
فهو يعتبر من أمهات الكتب اللغوية وهو عبارة عن موسوعة ثقافية تشفي غليل القارئ فقد جمعت فيه كل معاني الكلمات مرتبة ترتيبا ألفبائيّا جذريّا حسب أصول الكلمات وهو أبسط التّرتيبات وأسهلها، وذلك بغية تيسير مهمّة البحث على الباحث للوصول إلى معنى الكلمة بسهولة والاستفادة منه. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
المعجم، تعليمية، اللغة، دور، المعجم العربي الأساسي |
en_US |
dc.title |
دور المعجم في تعليمية اللغة دراسة تطبيقية في المعجم العربي الأساسي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée