Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دراسة أسلوبية في ديوان أ - ب ل جبر جميل شعث

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بعلوج أمیر،, جعطیط إیمان، منصوري رومیساء
dc.date.accessioned 2024-04-25T08:36:54Z
dc.date.available 2024-04-25T08:36:54Z
dc.date.issued 2022
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11297
dc.description.abstract إنّ ظاهرة التكرار التي أوردت في الديوان، وظّفها الشاعر بحرص شديد فهي لم تأت عبثا لملأ الفجوات ولم يكن موقعها عابرا، بل كان القصد من ورائه تحقيق انسجام وتماسك في الديوان؛ تكرار الأصوات ا هورة بكثرة، لأّا تتّسم بالقوّ‘ والشدّة والأصوات ا هورة تعبرّ عن الحالة النفسية للشاعر، فالتكرار بأنماطه المدروسة في الديوان من تكرار الحروف والجمل دلّ على بعد فنيّ وجمالي امتزج بالحالة النفسية للشاعر، وأكسب للديوان بنية شعورية متأثرة ومؤثرة؛ أمّا البنى المدروسة في الديوان، والتي كانت الدراسة فيها إشارة إلى الأزمنة التي وظّفها الشاعر بين الأفعال الماضية والأفعال المضارعة وكان الفعل المضارع هو المهيمن في الديوان لأنّ دلالة المضارع تدل على الحركة والإستمرار؛ -5إنّ التحليل الأسلوبي هو الذي يمكّننا من الفهم الحقيقي للمعاني التي وظّفها الشاعر والغوص في نفسيته en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject دراسة، أسلوبية، ديوان، أ - ب، جبر، جميل، شعث en_US
dc.title دراسة أسلوبية في ديوان أ - ب ل جبر جميل شعث en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée