Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
دراجي سارة،, حشاني إكرام |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-09T09:30:23Z |
|
dc.date.available |
2024-05-09T09:30:23Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11342 |
|
dc.description.abstract |
التحصيل الدراسي هو تلك الدرجات المكتسبة التي يحققها التلميذ أو المتعلم
الذي يحرزه في مادة دراسية أو تدريبية معينة يواجه التحصيل الدراسي مجموعة من الصعوبات منها ما هو آت من البيت
متمثل في تدني الوضع الإقتصادي، ومنها ما هو منبثق من المؤسسة نفسها متمثل في إكتظاظ
الأقسام ونقص الخبرة لدى المعلمين وبعضها يكون نتيجة الآفات الإجتماعية واكتساب العادات
السيئة من المحيط الخارجي
و إن الهدف الرئيسي للتقويم التربوي هو التشخيص والعلاج المستمر للعملية
التعليمية/التعلمية عبر منهجية التغذية الراجعة غايتها وضع المتعلم أمام نقاط الضعف
لمعالجتها وأمام نقاط القوة لتدعيمها وذلك كله تحت إشراف كل من المعلم والقيادة المدرسية |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
المعالجة، البيداغوجية، التحصيل، الدراسي |
en_US |
dc.title |
المعالجة البيداغوجية والتحصيل الدراسي السنة الخامسة ابتدائي – أنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée