Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
جداي،, مليكة |
|
dc.date.accessioned |
2024-05-23T10:07:27Z |
|
dc.date.available |
2024-05-23T10:07:27Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11354 |
|
dc.description.abstract |
بعد هذا العرض المفصل للبحث الذي هو تحت عنوان "تعليمية القواعد النحوية و
توظيفها في نشاط انتاج المكتوب لتلاميذ السنة الرابعة متوسط"، ختمنا هذا البحث بمجموعة
من الملاحظات و النتائج التي توصلنا إليها بعد إجراء الدراسة الميدانية للإجابة عن الإشكالية
و الأسئلة الفرعية التي طرحناها في مقدمة البحث، و تتمثل هذه النتائج في:
إهتمام المتعلمين بنشاط إنتاج مكتوب.
كثرة الأخطاء النحوية أثناء توظيفهم للقواعد النحوية في إنتاج المكتوب، و عدم إهتمامهم
أثناء التصحيح.
ضعف القدرة التعبيرية عند تلاميذ نهاية المرحلة المتوسطة.
عدم قدرة التلاميذ على تركيب و تسلسل أفكارهم أثناء إنتاج المكتوب.
و أثناء إنجاز هذا البحث لاحظنا أن هناك هفوات من طرف الأساتذة مثل ممارستهم أسلوب
العنف، و هذا ما أدى نوعا ما إلى الآثار السلبية على نفسية التلميذ و الشعور دائما بالخوف
من المعلم، و نفوره من المشاركة داخل القسم. و أيضا هناك أساتذة يهملون حصة إنتاج
المكتوب و هذا بدوره جعل مستوى التلميذ الكتابي متدني.
من خلال هذا البحث و الدراسة الميدانية تم التوصل إلى بعض التوصيات و المقترحات
يمكن أن تقلل من نسبة إنتشار الأخطاء النحوية في إنتاج المكتوب . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
تعليمية القواعد النحوية و توظيفها في نشاط إنتاج المكتوب السنة الرابعة متوسط تلاميذ متوسطة زرفاوي محمد زروق –الشريعة- اُنموذجا |
en_US |
dc.title |
تعليمية القواعد النحوية و توظيفها في نشاط إنتاج المكتوب السنة الرابعة متوسط تلاميذ متوسطة زرفاوي محمد زروق –الشريعة- اُنموذجا |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée