Résumé:
هدف هذه الدراسة هو التعرف إلى مدى تأثير تسويق بالمحتوى على أبعاد شخصية العلامة التجارية، حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته في تفهم عناصر الموضوع وكذا تم اتباع أسلوب دراسة الحالة عن طريق استخدام لاستبيان كأداة للدراسة، حيث شمل عناصر التسويق بالمحتوى الملائمة، الموثوقية، القيمة، الجاذبية، العاطفة)، وكذا أبعاد شخصية العلامة التجارية (الإخلاص، الإثارة، الكفاءة، الرقي، الصلابة)؛ وتم تجميع البيانات الميدانية من عينة حجمها 50 من المتعاملين مع مؤسسة موبيليس.
وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لتسويق بالمحتوى على أبعاد شخصية العلامة التجارية لمؤسسة موبيليس، كما أن عناصر التسويق بالمحتوى ذات تأثير معنوي على أبعاد شخصية العلامة التجارية لمؤسسة موبيليس.