Résumé:
هدفت هذه الدراسة لإظهار مدى تأثير العلاقات العامة على سلوك المستهلك في تحقيق النجاح في مؤسسة اتصالات الجزائر- تبسة - وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم جمع البيانات بالاعتماد على أداة الدراسة و المتمثلة في الاستبيان، وقد ارتكزت هذه الأخيرة على عينة قدرت بـ 100 استمارة صالحة للتحليل، وذلك بالاعتماد على اساليب الاحصاء الوصفي في وصف متغيرات الدراسة وأساليب الانحدار البسيط في اختبار الفرضيات.
وبالتالي توصلت هذه الدراسة الى أن هناك تأثيرا ايجابيا للعلاقات العامة على سلوك المستهلك لمؤسسة اتصالات الجزائر - تبسة -.
وفي الأخير قد تم التوصل الى جملة من النتائج النظرية والتطبيقية بالإضافة الى تقديم بعض التوصيات.