Résumé:
تهدف الدراسة إلى البحث في استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تسويق الخدمات، وقد تم عرض تجربتي شركتي جوجل وأمازون باعتبارهما من رواد استخدام الذكاء الاصطناعي كما يتمتعان بخبرة واسعة في هذا المجال.
وقد توصلت الدراسة إلى أن الشركتان تستخدمان تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العديد من منتجاتهما وخدماتهما، فهما تملكان نماذج عديدة ومتنوعة من الذكاء الاصطناعي، كما تساعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تستخدمها الشركتان بشكل فعال في العملية التسويقية من خلال أتمتة المهام، تحليل البيانات، وفهم سلوك العملاء وتفضيلاتهم بهدف جعلهم يعيشون تجربة فريدة ومميزة.