Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر المزيج التسويقي الإلكتروني على جودة الخدمة، حيث اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي الذي تمكن من تقديم إحاطة نظرية عن مفهومي المتغيرين المزيج التسويقي الإلكتروني وجودة الخدمة. أما في الجانب التطبيقي فتم اختيار شركة موبيليس وكالة -تبسة – محل دراسة، وتم استخدام أداة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع البيانات حيث تم توزيع 130 استمارة على عينة عشوائية من عملاء الوكالة، تم اعتماد 100 استمارة منها صالحة للتحليل والمعالجة الاحصائية باستخدام برنامج SPSS.
وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود أثر إيجابي لعناصر المزيج التسويقي الإلكتروني على جودة الخدمة بوكالة موبيليس – تبسة -، وبناءا على نتائج الدراسة تم تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات في الوكالة محل الدراسة، أهمها:
- تعزيز موقع المؤسسة؛
- تطوير خدمات المؤسسة؛
- تحسين التقنيات والأمن السيبيراني لموقع المؤسسة.