Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عباس, سهيلة |
|
dc.contributor.author |
راهم, فريد |
|
dc.date.accessioned |
2024-06-20T12:06:39Z |
|
dc.date.available |
2024-06-20T12:06:39Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11377 |
|
dc.description.abstract |
الملخص: تهدف الدراسة إلى دور التميز المؤسسي كوسيط في العلاقة بين إدارة المواهب وولاء العملاء ولأجل هذا تم الاستناد واختيار بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة تبسة 408 كعينة لتطبيق هذه الدراسة، ومن خلال توزيع مجموعة من استمارات الاستبيان على موظفي البنك، وللوصول إلى أهداف الدراسة والاستعانة بمجموعة من الأدوات الإحصائية حيث توصلت في المجمل إلى أن اتجاهات مفردات عينة البحث تتسم بالإيجابية نحو جميع أبعاد التميز المؤسسي (البعد البشري، القيادي التقديم خدمة)، وأيضا الجاهات مفردات عينة البحث تقسم بالإيجابية نحو استراتيجيات إدارة المواهب البشرية (استراتيجية الجذب، التطوير الا حتفاظ الإحلال)، وأنها أيضا تتسم بالإيجابية نحو من مؤشرات ولاء العملاء (الولاء السلوكي الولاء الموقفي). ولقد أوصت الدراسة بضرورة تعزيز مستوى تحقيق التميز المؤسسي المستدام بكافة أبعاده، إضافة إلى زيادة اهتمام البنوك باستراتيجية تنمية الموارد البشرية بكافة أبعادها لما لذلك من أثر إيجابي في تحقيق التميز المؤسسي الذي بدوره يعزز من ولاء العملاء. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
ولاء العملاء، ادارة الواهب، الولاء الموقفي، الولاء السلوكي، التميز المؤسسي |
en_US |
dc.title |
التميز المؤسسي كوسيط في العلاقة بين ادارة المواهب وولاء العملاء |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée