Résumé:
هدفت الدراسة للتعرف على مدى تأثير ادارة المعرفة التسويقية من خلال عملياتها (توليد تخزين توزيع تطبيق) على الابتكار التسويقي في البنك الخارجي الجزائري وكالة تبسة 46 وللاجابة على الاشكالية المطروحة وتحقيق اهدافها تم الاعتماد على المنهج الوصفي لعرض المفاهيم النظرية بالموازاة مع منهج دراسة الحالة معتمدين على الاستبيان كاداة رئيسية لجمع المعلومات من عينة الدراسة التي تمثلت في موظفي البنك الخارجي الجزائري وكالة تبسة 46 وقد تم استخدام برنامج spss لاختبار الفرضيات بالاستعانة بمجموعة من الاساليب الاحصائية حيث توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج أهمها أن عمليات ادارة المعرفة التسويقية لها دور في تحقيق الابتكار التسويقي