Résumé:
"هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف دور التسويق المصرفي في تحسين فعالية وسائل الدفع الإلكتروني لدى عملاء البنك الخارجي الجزائري في تبسة. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لاختبار فرضيات الدراسة، وجمعت البيانات باستخدام استبيان مصمم خصيصًا لهذا الغرض.
تم تحديد مجتمع الدراسة من بين عملاء البنك الخارجي الجزائري، وتم اختيار عينة مكونة من 100 عميل لاختبار هذه العلاقة باستخدام البرنامج الإحصائي SPSS. خلصت الدراسة إلى وجود تأثير إيجابي لمختلف جوانب التسويق المصرفي (المنتج المصرفي، الترويج المصرفي، التوزيع المصرفي، بطاقات الدفع، العنصر البشري، الدليل المادي، العمليات) على وسائل الدفع الإلكتروني للبنك المعني بالدراسة."