Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور التسويق الالكتروني في بناء العلاقات العامة في المؤسسة البنكية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جديدي, فاطمة الزهراء
dc.contributor.author عثماني, شيماء
dc.contributor.author د. مهدي, مراد
dc.date.accessioned 2024-06-20T20:22:16Z
dc.date.available 2024-06-20T20:22:16Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11384
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى إثارة نقطة مهمة تتمحور حول دور التسويق الإلكتروني في بناء العلاقات العامة في البنك الوطني الجزائري الوكالة الرئيسية تبسة 491، وذلك من خلال تحديد أبعاد التسويق الإلكتروني (المزيج التسويقي الإلكتروني) وإبراز مدى تأثيرها على بناء وتعزيز العلاقات العامة مع الأطراف ذات الصلة بالوكالة محل الدراسة، إذ تم تحديد الإطار المفاهيمي للمتغيرين، وكذا إبراز أهمية تبني التقنيات الحديثة في الأنشطة التسويقية للمؤسسات البنكية للرفع من كفاءة أدائها، مع ضرورة الإستعانة بمهارة العلاقات العامة لبلوغ غاياتها المسطرة، واقتضت طبيعة موضوع الدراسة إتباع المنهج الوصفي والتحليلي والاعتماد على المقابلة وإستمارة الإستبانة التي وزعت على الجمهور الداخلي للوكالة (الموظفين)، ثم القيام بمعالجة بياناتها بإستخدام برنامج SPSS، وكان من أهم ما توصلت إليه هذه الدراسة أن التسويق الإلكتروني بكل أبعاده يساهم في بناء وتعزيز العلاقات العامة بالوكالة الرئيسة تبسة عند مستوى دلالة 0,05، حيث أن الأبعاد التسعير الإلكتروني التوزيع الإلكتروني والأمن يلعبون دورا محوريا في بناء وتعزيز هذه العلاقات، وفي المقابل لا يوجد تأثير معنوي للأبعاد الأخرى المنتج الإلكتروني الترويج الإلكتروني، تصميم الموقع خدمات الزبون الخصوصية التخصيص على بناء ، وتعزيز العلاقات العامة بمحل الدراسة، وعليه يجب ان تركز الوكالة الرئيسية تبسة على عنصر التسعير التوزيع والأمن لبناء وتحسين علاقاتها العامة، ومعالجة الأبعاد الأخرى حتى تحقق تأثيرا شاملا . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التسويق الالكتروني ، العلاقات العامة، المؤسسة البنكية en_US
dc.subject Conversely, no significant impact was found for other dimensions (electronic product, electronic promotion, website design, support services, en_US
dc.title دور التسويق الالكتروني في بناء العلاقات العامة في المؤسسة البنكية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée