Résumé:
"
هدفت هذه الدراسة إلى الوقوف على دور إدارة المعرفة في تحقيق التحول الرقمي في المؤسسات الجامعية، وبتطبيق معايير الدراسة الإحصائية المتعارف عليها في هذا المجال ومخرجات الاستبانة على عينة الدراسة التي استهدفت 70 من أساتذة كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير بجامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي- تبسة محل الدراسة، وتم الاعتماد على ذلك على برنامج SPSS من أجل القيام بالتحليل الإحصائي متبعين المنهج الوصفي التحليلي وخلصت إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية حول مراحل إدارة المعرفة في تحقيق التحول الرقمي.
"