Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور جودة الخدمة في تحقيق رضا العملاء دراسة حالة في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة الشريعة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author الاستاذ جدي, شوقي
dc.contributor.author مراح, آية
dc.contributor.author سعيدان, هاجر
dc.date.accessioned 2024-06-21T20:41:41Z
dc.date.available 2024-06-21T20:41:41Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11404
dc.description.abstract "هدفت هذه الدراسة إلى تقديم إطار نظري يحدد و يعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بالجودة في قطاع الخدمات باعتبارها مدخل اداري حديث ، إضافة إلى إعطاء نظرة واسعة حول رضا العميل و آليات قياسه لمعرفة درجة رضا العملاء على الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة ، و تطرقنا في الدراسة الميدانية لمؤسسة اتصالات الجزائر الشريعة على رضا العملاء باستخدام الابعاد الخمسة التي تمثلت في الملموسية ، الاعتمادية ، الاستجابة ، التعاطف ، الثقة ، و التي تركز على قياس الأداء الفعلي للخدمة المقدمة للعميل ، و لتحقيق ذلك تم تصميم و استعمال أدوات لجمع البيانات أهمها الاستبيان الموجه لعملاء المؤسسة ، و قد بلغ عدد الاستبيانات الموزعة 40 استبيان ، و تم الاعتماد على أسلوب التحليل الاحصائي الوصفي لوصف و تحليل بيانات الدراسة ، و اختبار فرضياتها باستخدام برنامج(spps). و قد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين جودة الخدمة و تحقيق رضا عملاء مؤسسة اتصالات الجزائر -الشريعة-." en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الجودة ، جودة الخدمة ، رضا العملاء ، مؤسسة اتصالات الجزائر -الشريعة- en_US
dc.title دور جودة الخدمة في تحقيق رضا العملاء دراسة حالة في مؤسسة اتصالات الجزائر وكالة الشريعة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée