Résumé:
"هدفت هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على دور الرقمنة بمختلف متطلباتها (المادية، البشرية، الثانوية، الإدارية، المالية) في تحسين جودة الخدمات العمومية المتمثلة في (الملموسية، الاعتمادية، الاستجابة، التعاطف، الأمان) في مؤسسة اتصالات الجزائر -تبسة، كما هدفت إلى الوقوف على مستوى جودة الخدمات المقدمة ومدى تطبيق الرقمنة في المؤسسة، وقد استخدمت في هذه الدراسة الاستبيان كأداة رئيسية لجمع وتحليل البيانات وتم توزيعه إلكترونيا على عينة حجمها 317 زبون في المؤسسة محل الدراسة.
توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الرقمنة بمختلف متطلباتها وجودة الخدمات المقدمة من طرف مؤسسة اتصالات الجزائر -تبسة، كما توصلت إلى أن تقييم الزبائن لجودة الخدمات العمومية في مؤسسة اتصالات الجزائر -تبسة- كان مرتفعا، وكذلك مستوى تطبيق متطلبات الرقمنة في المؤسسة محل الدراسة جاء مرتفعا أيضا. "