Résumé:
"هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة الالكترونية في تحسين جودة الخدمات في ظل التحول الرقمي لدى مديرية الضرائب_ تبسة _ من خلال إسقاط أبعاد الإدارة الإلكترونية المتمثلة في العنصر التقني، العنصر البشري، الأنظمة والتشريعات على متغير تحسين جودة الخدمات، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم إعداد إستبانة ووزعت على عمال المديرية محل الدراسةوتم تحليل البيانات الواردة في الاستبيان باستخدام برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS).
وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج، من أهمها وجود علاقة أثر ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية لعناصر تطبيق الإدارة الالكترونية على تحسين جودة الخدمات لدى مديرية الضرائب_ تبسة _. كما لا توجد علاقة أثر ذات دلالة إحصائيةعند مستوى معنويةلكل من العنصر البشري والمتغيرات الديمغرافية لدى المديرية محل الدراسة."