Résumé:
"الملخص:
الهدف من هذه الدراسة هو توضيح الأثر الذي تتركه الصورة الذهنية على سلوك المستهلك في البنوك، على إعتبار سلوك المستهلك متغير مستقل والصورة الذهنية متغير تابع، لتحليل هذا الموضوع، وقع الإختيار على بنك الفلاحة والتنمية وكالة -488- تبسة بإعتباره أحد البنوك التي تملك صورة ذهنية حسنة.
لبلوغ هدف الدراسة تم تصميم استبيان يضم 24 سؤال موجه إلى عمال وموظفي الوكالة، وأيضا موجه
إلى زبائن الوكالة.
لقد توصلت الدراسة إلى مجموعة نتائج، نوجزها في ما يلي:
- جودة الخدمات المقدمة: تلعب جودة الخدمات دورًا حاسمًا في تشكيل الأنطباعات الإيجابية.
- الثقة والمصداقية: تعتبر الثقة المتبادلة بين البنك وعملائه عاملاً رئيسيًا في تحسين الصورة
الذهنية.
- التواصل الفعال: التواصل المستمر والشفاف مع العملاء يعزز من صورتهم الذهنية الإيجابية
تجاه البنك.
"