Résumé:
"هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية في مستشفى بوقرة بولعراس بكارية، من خلال إسقاط المتغير المستقل أخلاقيات الأعمال على أبعاد المتغير التابع جودة الخدمة الصحية المتمثلة في الاستجابة، الاعتمادية، الأمان، الملموسية والتعاطف، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، باستخدام ثلاث أدوات لجمع البيانات وهي: الملاحظة، المقابلة واستبيان تم توزيعه على عينة عشوائية مكونة من 100 موظف بما تمثل 23.26% من المجتمع الكلي للدراسة، وقد تم تحليل البيانات المجمعة باستخدام برنامج SPSS؛
وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وجودة الخدمة الصحية عند مستوى دلالة (∝≤0.05)، كما يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وبعد الاستجابة، بعد الاعتمادية، بعد الأمان وبعد التعاطف عند مستوى دلالة (∝≤0.05)، كما لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وبعد الملموسية عند مستوى دلالة (∝≤0.05)."