Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية دراسة حالة مستشفى بوقرة بولعراس بكارية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أ.د دريس, يحي
dc.contributor.author زغلامي, شوقي
dc.date.accessioned 2024-06-23T10:27:24Z
dc.date.available 2024-06-23T10:27:24Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11456
dc.description.abstract "هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية في مستشفى بوقرة بولعراس بكارية، من خلال إسقاط المتغير المستقل أخلاقيات الأعمال على أبعاد المتغير التابع جودة الخدمة الصحية المتمثلة في الاستجابة، الاعتمادية، الأمان، الملموسية والتعاطف، وقد اعتمدت هذه الدراسة على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، باستخدام ثلاث أدوات لجمع البيانات وهي: الملاحظة، المقابلة واستبيان تم توزيعه على عينة عشوائية مكونة من 100 موظف بما تمثل 23.26% من المجتمع الكلي للدراسة، وقد تم تحليل البيانات المجمعة باستخدام برنامج SPSS؛ وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وجودة الخدمة الصحية عند مستوى دلالة (∝≤0.05)، كما يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وبعد الاستجابة، بعد الاعتمادية، بعد الأمان وبعد التعاطف عند مستوى دلالة (∝≤0.05)، كما لا يوجد أثر ذو دلالة إحصائية بين أخلاقيات الأعمال وبعد الملموسية عند مستوى دلالة (∝≤0.05)." en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject الأخلاق، أخلاقيات الأعمال، جودة الخدمة الصحية، المؤسسات الصحية، المرضى، مستشفى بوقرة بولعراس بكارية en_US
dc.subject business ethics in improving the quality of health service en_US
dc.title دور أخلاقيات الأعمال في تحسين جودة الخدمة الصحية دراسة حالة مستشفى بوقرة بولعراس بكارية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée