Résumé:
"تناولت هذه الدراسة التي تحت عنوان ""دور تسويق الخدمات السياحية في تعزيز رضا الزبون"" ابراز دور وأهمية تسويق الخدمات السياحية وأثره على تحقيق رضا الزبائن وتحليل العلاقة بينهما. حيث تضمن الفصل الأول الإطار النظري للدراسة، حيث تم عرض مفاهيم أساسية حول الخدمة السياحية وتسويقها، وفصل في تقديم المزيج التسويقي السياحي و استراتيجياته ثم تم تعريف رضا الزبون السياحي والعوامل المؤثرة عليه، كما وضح العلاقة بين تسويق الخدمات السياحية و رضا الزبون السياحي و الاستراتيجيات التي تعزز منه .وفي الفصل الثاني وقصد اثبات الدراسة النظرية، تم إجراء دراسة ميدانية لوكالة بومنجل للسياحة و الاسفار Tender Travel Boumendjel، حيث تم تحليل بيانات و معطيات حول خدمات التسويق السياحي المستخدمة وتقييم مدى فعاليتها في تحقيق رضا الزبون من خلال مقابلة و استبيان تمت الاجابة عليه من طرف 52 سائح و تم التوصل الى أن هناك علاقة تأثير ايجابية لتسويق الخدمات السياحية على تعزيز رضا الزبون. تختتم الدراسة بتقديم توصيات لتحسين خدمات التسويق وتعزيز رضا الزبائن، مع اقتراحات للوكالات السياحية الأخرى للاستفادة من نتائج الدراسة في تحسين خدماتها.
الكلمات المفتاحية: الخدمات السياحية، تسويق الخدمات السياحية، رضا الزبون."