Résumé:
"هدف الدراسة إلى تسليط الضوء على موضوع التحول الرقمي بأبعاده (التقنيات الرقمية، الموظفين، تجربة العملاء)، ودوره في تحسين جودة الخدمة المصرفية والمتمثلة بأبعادها ( الملموسية، الإعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف) في وكالتي البنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية بالعاتر – تبسة، وقد تم اعتماد المنهج الوصفي للتحليل حيث تم تصميم استبيان وتوزيع 30 استمارة على 24 موظف بالوكالتين، وتحليلها ببرنامج التحليل الإحصائي spss وتوصلت الدراسة إلى أن أبعاد التحول الرقمي تلعب دوراً معنوياً عند مستوى دلالة 0.05 في تحسين جودة الخدمات المصرفية لدى بنك الوطني الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية ببلدية بئر العاتر بنسبة 70%. وتشمل هذه الأبعاد التقنيات الرقمية، الموظفين، وتجربة العملاء، حيث تم العثور على أثر ذو دلالة إحصائية لكل من هذه العوامل على جودة الخدمات المصرفية.
الكلمات المفتاحية: التحول الرقمي، جودة، الخدمات المصرفية، بنك الفلاحة والتنمية الريفية، بنك وطني الجزائري."