Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهلال, مرتضى
dc.contributor.author قردي, ضياء الدين
dc.contributor.author أ.د برهوم, هاجر
dc.date.accessioned 2024-06-25T10:42:38Z
dc.date.available 2024-06-25T10:42:38Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11478
dc.description.abstract "يتناول هذا البحث دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية من خلال دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة-، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في عرض المصطلحات النظرية للدراسة، بينما تم الاعتماد على أسلوب الاستبيان من خلال برنامج (spss) لجمع البيانات وتحليل النتائج، وتم التوصل إلى أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة- تقوم بتطبيق متطلبات الجودة الشاملة لتحسين الخدمات المصرفية في المؤسسة، وذلك من خلال التركيز على العمليات والتصميم الفعال للمنتج بهدف تحقيق جودة الخدمات وكسب رضا العملاء. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها التركيز على الجودة الشاملة كعنصر أساسي في المؤسسة يهدف إلى تحسين الخدمات المصرفية، وأيضا العمل على تحقيق الأهداف والغايات من خلال التركيز على جودة الخدمات، وأخيرا حث بنك بدر -وكالة تبسة- على استمرارية تطبيق متطلبات الجودة الشاملة لما لها من دور في تحسين خدماتها والمحافظة على مكانتها في السوق. " en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي en_US
dc.subject "الجودة الشاملة، الخدمات المصرفية، متطلبات الجودة الشاملة، بنك الفلاحة والتنمية الريفية " en_US
dc.subject Quality Management (TQM) : banking services en_US
dc.title دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée