Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوهلال, مرتضى |
|
dc.contributor.author |
قردي, ضياء الدين |
|
dc.contributor.author |
أ.د برهوم, هاجر |
|
dc.date.accessioned |
2024-06-25T10:42:38Z |
|
dc.date.available |
2024-06-25T10:42:38Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11478 |
|
dc.description.abstract |
"يتناول هذا البحث دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية من خلال دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة-، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في عرض المصطلحات النظرية للدراسة، بينما تم الاعتماد على أسلوب الاستبيان من خلال برنامج (spss) لجمع البيانات وتحليل النتائج، وتم التوصل إلى أن بنك الفلاحة والتنمية الريفية -وكالة تبسة- تقوم بتطبيق متطلبات الجودة الشاملة لتحسين الخدمات المصرفية في المؤسسة، وذلك من خلال التركيز على العمليات والتصميم الفعال للمنتج بهدف تحقيق جودة الخدمات وكسب رضا العملاء. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات أهمها التركيز على الجودة الشاملة كعنصر أساسي في المؤسسة يهدف إلى تحسين الخدمات المصرفية، وأيضا العمل على تحقيق الأهداف والغايات من خلال التركيز على جودة الخدمات، وأخيرا حث بنك بدر -وكالة تبسة- على استمرارية تطبيق متطلبات الجودة الشاملة لما لها من دور في تحسين خدماتها والمحافظة على مكانتها في السوق.
" |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
تبسة: جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي |
en_US |
dc.subject |
"الجودة الشاملة، الخدمات المصرفية، متطلبات الجودة الشاملة، بنك الفلاحة والتنمية الريفية " |
en_US |
dc.subject |
Quality Management (TQM) : banking services |
en_US |
dc.title |
دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين الخدمات المصرفية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée