Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

التفويض الرئـاسي فـي ظــل التعـديــل الـدسـتوري 2020.

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كلاع, دليلة
dc.contributor.author منسل, وناسة
dc.date.accessioned 2022-01-13T12:34:01Z
dc.date.available 2022-01-13T12:34:01Z
dc.date.issued 2021-06-09
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1153
dc.description.abstract يعتبر التفويض أهم آلية قانونية استثنائية يعتمد عليه كأسلوب عدم التركيز الإداري في التنظيم الإداري الجزائري لأنه يحقق المرونة و النسبية المركزية ويخلصنا من الوحشية الناتجة عن التركيز الإداري وبما ان السلطة التنفيذية هي صاحبة المرتبة الاولى في التنظيم المركزي الإداري الجزائري فهي معنية بهذه الالية ورئيس الجمهورية الرجل الاول في البلاد معني بتفويض السلطة الرئاسية خارج سلطاته السيادية اللصيقة بشخصيته ولا يجوز له تفويضها ، وهي محددة ومذكورة على سبيل الحصر في نص المادة 93 من التعديل الدستوري 2020 ، وما خرج عنها يفوضه بحسب سلطته التقديرية . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التفويض ، السلطة الرئاسية ، التعديل الدستوري 2020 ، تفويض الإختصاص ، تفويض التوقيع ، سلطات رئيس الجمهورية القابلة للتفويض ، سلطات رئيس الجمهورية الغير قابلة للتفويض ، الوزير الأول ، سلطات شخصية ، أعمال سيادية ، مرونة ، سرعة ، تخفيف العبء ، مشاركة en_US
dc.title التفويض الرئـاسي فـي ظــل التعـديــل الـدسـتوري 2020. en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée