Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

واقع الإستراتيجيات التسويقية في مؤسسات الإتصالات - دراسة حالة وكالة إتصالات الجزائر تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن دير محمد إسلام, هامل شيماء
dc.date.accessioned 2024-07-18T11:47:53Z
dc.date.available 2024-07-18T11:47:53Z
dc.date.issued 2024-06-12
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11640
dc.description.abstract تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التي جاءت بهدف رصد واقع الإستراتيجية التسويقية المعمول بها في المؤسسة محل الدراسة، حيث إنطلقت الدراسة من التساؤل الرئيسي المتمثل في: فيما تتمثل الإستراتيجيات التسويقية التي تتبناها مؤسسة إتصالات الجزائر وكالة تبسة؟ لتلقي الضوء على كيفية إختيار الإستراتيجيات التسويقية لإستهداف الزبون، وتحدد مدى مساهمة الإستراتيجية التسويقية في مساعدة المؤسسة على إختيار أسواقها، في محاولة منها لتوجيه تفكير المسيرين في المؤسسة إلى الإهتمام بعامل التسويق ومختلف البنى التحتية المدعمة له، وفي ذات السياق إعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي المعتمد على التحليل، كما تمت الإستعانة بأداة الإستبانة في شكلها الورقي على عينة قصدية قوامها 30 مفردة، لتسفر الدراسة نهاية المطاف على مجموعة من النتائج أهمها أن مؤسسة إتصالات الجزائر تتبع إستراتيجيات تسويقية متكاملة تهدف إلى تحقيق التميز في تقديم خدماتها وزيادة حصتها السوقية في سوق الاتصالات، وتعتمد الوكالة على البحث السوقي بشكل كبير لتحديد الأهداف التسويقية، ما يمكنها من فهم دقيق لإحتياجات العملاء وتوجهات السوق وتعتبر المنافسة من العوامل الرئيسية التي تؤثر على إختيار إستراتيجياتها التسويقية، حيث تعمل الوكالة على مراقبة تحركات المنافسين وتعديل إستراتيجياتها تبعاً لذلك لضمان الحفاظ على موقعها التنافسي. Abstract: This study belongs to the descriptive studies aimed at monitoring the reality of the marketing strategy implemented in the institution under study. The study started from the main question: What are the marketing strategies adopted by Algeria Telecom, Tebessa Agency? It aims to shed light on how marketing strategies are chosen to target customers and determine the extent to which the marketing strategy helps the institution in selecting its markets. It attempts to guide the managers' thinking in the institution to pay attention to the marketing factor and the various supporting infrastructures. In this context, the study relied on the descriptive analytical method and used the questionnaire tool in its paper form on a purposive sample of 30 individuals. Ultimately, the study resulted in several findings, the most important of which is that Algeria Telecom adopts integrated marketing strategies aimed at achieving excellence in providing its services and increasing its market share in the telecommunications market. The agency relies heavily on market research to determine marketing objectives, enabling a precise understanding of customer needs and market trends. Competition is considered one of the main factors affecting the choice of its marketing strategies, as the agency monitors competitors' movements and adjusts its strategies accordingly to ensure maintaining its competitive position en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الإستراتيجية، التسويق، الإستراتيجية التسويقية en_US
dc.title واقع الإستراتيجيات التسويقية في مؤسسات الإتصالات - دراسة حالة وكالة إتصالات الجزائر تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée