Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

مقترح برنامج إرشادي لعلاج صعوبات التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عوفار, شهيناز
dc.date.accessioned 2024-07-21T12:11:51Z
dc.date.available 2024-07-21T12:11:51Z
dc.date.issued 2024-06-09
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11671
dc.description.abstract العربية: تناولت الدراسة مقترح برنامج إرشادي لعلاج صعوبات التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي بمدرسة الشهيد الطيب بن محمد (نموذج مقترح)،حيث هدفت هذه الدراسة الى كشف وتشخيص تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي الذين يعانون من صعوبات الكتابة، باستخدام الملاحظة والمقابلة وإختبار الكتابة، إنطلاقا من صياغة الفرضيات التالية : العامة: - البرنامج الإرشادي المقترح فعال في علاج صعوبات التعلم ( الكتابة) لدى تلاميذ مرحلة الإبتدائية الجزئية:- توجد الفروق ذات دلالة إحصائية في درجات تلاميذ قبل وبعد تطبيق البرنامج الإرشادي - معرفة الأسباب وتشخيص صحيح يساعد على نجاح البرنامج الإرشادي ،وإعتمدت الدارسة المنهج الوصفي في عرض الجلسات الإرشادية المتمثلة في (17) جلسة في مدة ثلاثة أشهر. الإنجلزية: The study dealt with a proposal for a counseling program to treat learning difficulties among primary school students at Martyr Tayeb Ben Mohammed School (proposed model). This study aimed to detect and diagnose third-year primary school students who suffer from writing difficulties, using observation, interview, and writing test, based on the formulation of hypotheses. next : General: - The proposed guidance program is effective in treating learning difficulties (writing) among primary school students Partial: - There are statistically significant differences in the grades of students before and after applying the counseling program - Knowing the causes and a correct diagnosis helps the success of the counseling program The study adopted the descriptive approach in presenting the counseling sessions, which consisted of (17) sessions over a period of three months en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject صعوبات التعلم،برنامج إرشادي،صعوبة الكتابة، learning difficulties, guidance program, writing en_US
dc.title مقترح برنامج إرشادي لعلاج صعوبات التعلم لدى تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée