Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور منصات التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الإداري للمؤسسات السياحية _دراسة ميدانية على مجموعة من وكالات السياحية في ولاية تبسة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فتح الله نرجس, شوشان أسماء
dc.date.accessioned 2024-07-22T08:34:43Z
dc.date.available 2024-07-22T08:34:43Z
dc.date.issued 2023-06-10
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11683
dc.description.abstract تتمحور هذه الدراسة حول دور منصات التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الإداري للمؤسسات السياحية، لذا جاءت دراستنا للتعرف على ماهية الإعلام الجديد ومنصات التواصل الاجتماعي والمؤسسات السياحية، وتهدف أيضا الى معرفة الدور الفعال الذي تلعبه منصات التواصل الاجتماعي في المؤسسات السياحية، وكذا التعرف على التأثيرات الإيجابية والسلبية لمنصات التواصل الاجتماعي على المؤسسات السياحية، ولتحقيق هذه الأهداف اعتمدنا على المنهج الوصفي في هذه الدراسة، وتوظيف استمارة الاستبيان والملاحظة كأدوات جمع البيانات، أما بالنسبة للعينة اعتمدنا على العينة القصدية، وبذلك توصلنا من خلال دراستنا الى النتائج التالية: - يتم مكن خلال منصات التواصل الاجتماعي تحسين الأداء الإداري للمؤسسات السياحية، حيث أن استخدام هذه المنصات يمكن أن يؤدي الى تحسين التواصل مع العملاء، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية وتعزيز الحضور الرقمي للمؤسسة السياحية. - تساعد المنصات الاجتماعية المؤسسات السياحية على بناء علاقات أفضل مع العملاء من خلال التواصل المستمر والمباشر، وتلبية احتياجاتهم واستفساراتهم بشكل أسرع وأكثر فعالية. إضافة الى ذلك استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتعريف بالمؤسسات السياحية والترويج لمنتجاتها وخدماتها بطريقة مبتكرة وجذابة، ويمكن أيضا استخدام هذه المنصات لتحليل البيانات والمعلومات المتعلقة بالعملاء وتحسين الخدمات المقدمة لها. يمكن القول وبشكل عام ان استخدام منصات التواصل الاجتماعي يساعد المؤسسات السياحية على تحسين أدائها الإداري والتواصل مع العملاء بشكل أفضل، وكذلك زيادة الإيرادات وتعزيز النمو المستدام للمؤسسة السياحية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاعلام الجديد، منصات، التواصل الاجتماعي، المؤسسات السياحية، الأداء الإداري، الوكالات السياحية en_US
dc.title دور منصات التواصل الاجتماعي في تحسين الأداء الإداري للمؤسسات السياحية _دراسة ميدانية على مجموعة من وكالات السياحية في ولاية تبسة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée