Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فوزية, شرقي |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-11T08:56:44Z |
|
dc.date.available |
2024-09-11T08:56:44Z |
|
dc.date.issued |
2024-07-17 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11839 |
|
dc.description.abstract |
تكنولوجيا المعلومات والاتصال، سياسة الترويج الدولي، التكنولوجيا الحديثة، شركة اوريدو.
الملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة (العربية، الفرنسية، الانجليزية) :هدفت هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التأثير على سياسة الترويج التي تنتهجها المؤسسات التي تنشط خارج حدودها الوطنية، وكذا معرفة مستوى استخدام هذه التكنولوجيا بها، بالإضافة إلى تحديد أهمية ودور المزيج الترويجي كأداة تستعين بها المؤسسات في أسواقها الخارجية من أجل الحصول على موقع متميز في السوق الخارجية في ظل المنافسة الحادة، وقد تم ابراز أهم المفاهيم والارتباطات الأساسية المتعلقة بالمقاربات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصال والتركيز على أبرز افرازاتها من أدوات وتطبيقات ذكية ذات قدرات تحليلية عالية ساهمت بشكل غير مسبوق في دعم واعادة هندسة عناصر المزيج الترويجي الدولي للمؤسسات.
استخدمت الدراسة كلا من المنهج الوصفي والتحليلي، حيث تم الاعتماد على استبيان وزع على عينة من موظفي شركة أوريدو للاتصالات – الجزائر-، وقد تم استرجاع 97 استمارة، 92 منها صالحة للدراسة.
وبعد تحليل البيانات باستعمال برنامج "SPSS22"، أظهرت النتائج توافر كل من عناصر تكنولوجيا المعلومات والاتصال وعناصر المزيج الترويجي الدولي بأبعادها الخمسة في الشركة محل الدراسة، كما خلصت الدراسة إلى وجود علاقة وأثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية α≤0.05 لأبعاد تكنولوجيا المعلومات والاتصال على سياسة الترويج الدولي، حيث كان التأثير بنسبة 75.7%، وهو يرجع أساسا للأبعاد الآتية: قواعد البيانات، شبكات الاتصال، التقنيات الناشئة، وعليه تم التأكيد على ضرورة الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة ومخرجاتها وذلك لما لها من دور بارز في ظل التقدم المتسارع، وتسخير هذه التكنولوجيا لتحديث وتطوير عناصر ووظائف النشاط الترويجي للشركة، مع ضرورة التركيز على تحقيق الموائمة والتكافؤ بين عناصر المزيج الترويجي الدولي دون التفريط في أحد عناصره. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.title |
أثر تكنولوجيا المعلومات والاتصال على سياسة الترويج الدولي في المؤسسة : دراسة حالة شركة أوريدو |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée