Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قدري, لويزة |
|
dc.date.accessioned |
2024-09-12T09:20:34Z |
|
dc.date.available |
2024-09-12T09:20:34Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/11857 |
|
dc.description.abstract |
الملخص كاملا بجميع اللغات المتوفرة: تهدف هذه الدراسة الى تسليط الضوء على التسویق الابتكاري كحقل من الحقول العلمية التي باتت عاملا مهما من عوامل تطور الإقتصاد في ظل ممارسات عمليات إدارة المعرفة التسويقية التي يمكن أن تكون مصدرا محتملا للنجاج التسويقي من خلال توليد بيئة مناسبة لنقل المعارف وتخزينها والإبداع والتطبيق، ولعل من أهــم المفاهيم المعــززة للإبتكــار خصوصا في مجال التسويق مدخل إدارة المعرفة التسويقية، إذ تعد هذه الاخيرة الركيزة الاساس في تدعيم توجهات المنظمة وضمان التفوق على المنافسين نتيجة الاهتمام بمعارف الافراد سواء كانوا داخل المؤسسة من موظفين وإطارات أو خارجها وما تتحصل عليه المنظمة من تغذية راجعة وهو ما ينعكس إيجابا، على تعدد مصادر جلب المعرفة التسويقية من جهة وزيادة فرص الإستفادة من معارف جديدة من جهة أخرى ، والمقومات الواجب توفیرھا لتفعیل دور ھذا النشاط في المؤسسة، وذلك من خلال دراسة تطبيقية على متعاملي الهاتف النقال بالجزائر ( موبيليس، جازي وأوريدو) لتوضيح وإبراز دور عمليات إدارة المعرفة التسويقية في تحقيق الابتكار التسويقي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة |
en_US |
dc.subject |
إدارة المعرفة، المعرفة التسويقية، إدارة المعرفة التسويقية، عمليات ادارة المعرفة التسويقية، التسويق الابتكاري |
en_US |
dc.title |
دور عمليات ادارة المعرفة التسويقية في تحقيق التسويق الابتكاري : دراسة لمتعاملي الهاتف النقال بالجزائر موبيليس - جازي - اوريدو |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée