Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أمال, حفناوي
dc.date.accessioned 2024-10-29T07:37:09Z
dc.date.available 2024-10-29T07:37:09Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12148
dc.description.abstract تتضمن هذه المط بوعة توضيحا للإطار النظري للاتصال وأهم مضامينه، حسب المنهاج الو ا زري للمقياس، والموجه لطلبة السنة الثالثة ليسانس علوم تجاري ة تخصص تسويق، وذلك بهدف تمكين الطلبة من الأسس النظرية للاتصال وتبسيطها بالشكل الذي يمكنهم من الإلمام بأهم أساسيات المقياس من مفاهيم واست ا رتيجيات وتطبيقات، حيث تم تناول ذلك من خلال ثمانية فصول؛ كا ن الفصل الأول عبارة ع ن مفاهيم حول الاتصال، حيث تم التطرق إلى نشأته وم ا رحل تطوره بالإضافة الى تطور هذا المفهوم في الفكر الإداري، ثم تعريفه وخصائصه، مع عرض لأهم نماج الاتصال وأهم عناصره، اولفصل الثاني كان حول أهمية الاتصال وأهدافه، أما الفصل الثالث فتناول وظيفة الاتصال في المؤسسة، من خلال التعريف بالاتصال الإداري وأهميته، ثم تضمن الفصل ال ا ربع مبادئ الاتصال وأهم مها ا رته، ليعرض الفصل الخامس معوقات العملية الاتصا لي ة أوهم أساليب معالجتها. ثم تم في الفصل السادس التعريف بوسائل الاتصا ل المختلفة )الكتابية، الشفهية، ووسائل الاتصال غير اللفظي(، ليتم في الفصل السابع التطرق إلى نظم الاتصال الالكترونية المختلفة وأهميتها، ثم تم إضافة فصل ثامن حول الاتصال التسويقي تم فيه التعريف به وذكر أهميته وأهدافه وأهم أشكاله . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.subject الاتصال، وظيفة الاتصال في المؤسسة، مبادئ وهارات الاتصال، نظم الاتصال الالكترونية en_US
dc.title دروس في مقياس الاتصال en_US
dc.type Other en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte