Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي 2023 دراسة وصفية تحليلية لامتحان مادة اللغة العربية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عثماني نور الهدى،, مزارقية نور الهدى
dc.date.accessioned 2024-11-26T09:08:47Z
dc.date.available 2024-11-26T09:08:47Z
dc.date.issued 2024
dc.identifier.citation جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12194
dc.description.abstract هده المذكرة تتضمن محاولة أكاديمية تهدف إلى تسليط الضوء على ما أحدثته إصلاحات الجيل الثاني خاصة المتعلقة بعملية التقويم وأدواته وأبرزها امتحان تقييم المكتسبات البديل عن الامتحان الوطني لمرحلة التعليم الابتدائي، الذي يقيم فيه مستوى المتعلم على أساس اكتسابه لمجموعة من الكفاءات المستهدفة في الميادين المتعلقة باللغة العربية إنطلاقا من مجموعة من المعايير الخاصة بكل كفاءة لتحديد مدى تملكها، دون تحديد العلامة والاكتفاء فقط بالتقديرات والملاحظات، ودلك بهدف تشخيص مستوى التلميذ لعلاج مواطن الضعف وتعزيز نقاط القوة لديه ودلك من خلال دفتر بيداغوجي يرافقه أثناء انتقاله للسنوات الموالية مما يضمن تحسن في النتائج والمخرجات التعليمية وتحسين مستوى المتعلم واستثمار مكتسباته وتقويمه بشكل صحيح ودقيق. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة en_US
dc.subject التعليم الابتدائي، تقييم مكتسبات، مرحلة التعليم الإبتدائي، وصفية تحليلية،ة إمتحان مادة اللغة العربية . en_US
dc.title امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي 2023 دراسة وصفية تحليلية لامتحان مادة اللغة العربية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée