Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور آليات التسويق الدولي في دعم حركية الصادرات خارج المحروقات في اطار استراتيجية التنويع الاقتصادي : دراسة حالة الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عقون, سارة
dc.date.accessioned 2024-11-26T12:20:44Z
dc.date.available 2024-11-26T12:20:44Z
dc.date.issued 2023
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12198
dc.description.abstract تعتبر الجزائر من الدول التي تعاني من التبعية النفطية وذلك لاعتمادها على المحروقات كمصدر أساسي للعملة الصعبة مما يجعل اقتصادها مرهونا بتقلبات أسعار النفط في الأسواق الدولية، وذلك بالرغم من الجهود المبذولة في سبيل التخلص من لعنة هذه الموارد، وهذا ما يستدعي ضرورة مراجعة السياسات الاقتصادية المتبعة واتباع استراتيجيات جديدة وفقا لمستجدات الاقتصاد العالمي وقيوده الخارجية. وتهدف هذه الدراسة إلى معرفة واقع التنويع الاقتصادي وتنمية الصادرات خارج المحروقات في الجزائر خلال الفترة (2001-2020) ومدى فعالية الإصلاحات والبرامج التنموية المتبعة، وتسليط الضوء حول أهمية اتباع آليات التسويق الدولي كسياسة بديلة وفعالة تمكن من الوصول إلى اقتصاد متنوع ومتطور خارج قطاع المحروقات، يقوم على تنشيط الإنتاج وتشجيع الاستثمار في القطاعات الراكدة كالقطاع الفلاحي والسياحي والصناعي، نظرا للإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الجزائر في هذه القطاعات َوذلك انطلاقا من التجارب الدولية الناجحة كالإمارات العربية المتحدة، الصين، الهند وتركيا. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.publisher جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي - تبسة en_US
dc.subject التنويع الاقتصادي، تنمية الصادرات خارج المحروقات، التسويق الدولي en_US
dc.title دور آليات التسويق الدولي في دعم حركية الصادرات خارج المحروقات في اطار استراتيجية التنويع الاقتصادي : دراسة حالة الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte