Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شبيرة،, رفيق |
|
dc.date.accessioned |
2024-11-27T10:47:54Z |
|
dc.date.available |
2024-11-27T10:47:54Z |
|
dc.date.issued |
2024 |
|
dc.identifier.citation |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12209 |
|
dc.description.abstract |
الدراسات الأسلوبية من أكثر المقاربات الموضوعية التي تمتاز بالدقة و الوضوح.
غلبة األصوات المهموسة على المجهورة في القصيدة ألن الهمس منبعه القلمب و
قد عبر الشاعر بكل أحاسيسه العاطفية تجاه ) جارة النيل( ونشمر تجربتمه الشمعرية ممن
خلال هذه االأصوات التي تالئم الموضوع و تناسب الغرض في هذه اقصيدة
و الإنسجام الكبير والواضح بين االيقاع الداخلي و الخارجي وقدرة الشاعر علمى المتحكم
في الجرس الموسيقى للقصيدة و تعلقه الكبير بالقصيدة العربية القديمة.
7 -الثقافة الواسعة للشاعر وإطالعه على مختلف اآداب من خالل توظيفه للرمز الديني )
آمون – ياخوس(؛ و نظم الشاعر قصميدته بإسمتخدام بحمر ممن البحمور الخليليمة وهمو البحمر البسميط محافظما
على تقاليد القصيدة العمودية في الوزن لخدمة الموضوع و إمتاع المتلقى. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.publisher |
جامعة الشهيد الشيخ العربي التبسي تبسة |
en_US |
dc.subject |
غادة بولاق، حمزة شحاتة ،الأسلوب و الأسلوبية، المستوى الصوتي، الدلالي، التركيبي |
en_US |
dc.title |
قصيدة غادة بولاق لحمزة شحاتة مقاربة اسلوبية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée