Résumé:
هدفت هذه الدراسة إلى بيان أثر تسويق المحتوى بأبعاده المختلفة (ملائمة المحتوى، مصداقية المحتوى، قيمة
المحتوى، جاذبية المحتوى، عاطفة المحتوى) على تعزيز القيمة المدركة للعميل المصرفي بأبعادها (القيمة
الوظيفية، القيمة العاطفية، القيمة الإجتماعية، القيمة المالية)، ولتحقيق هذا الهدف تم إختيار عينة بنكية ناشطة بإقليم
الشرق الجزائري، وقد تم إعتماد الإستبيان كأداة لجمع البيانات، ومن ثم تحليلها بإستخدام برنامج SPPP 26.
وقد توصلت الدارسة التطبيقية أن التسويق بالمحتوى له تأثير إيجابي ومساهمة قوية في تعزيز القيمة المدركة
للعميل المصرفي في الوكالات البنكية بالشرق الجزائري، إلا أنه لا يزال التسويق بالمحتوى في مراحله الأولى
خاصة بالبنوك العمومية، ومن خلال نتائج الدراسة تم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات.