Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أثر الصورة الرقمية على السلوك الإستهلاكي المنتوجات النسائية عبر مواقع التواصل الإجتماعي دراسة ميدانية على عينة من طالبات مستخدمات أنستغرام جامعة - تبسة - الجزائرر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بهلول شميسة, حمايدية إيمان
dc.date.accessioned 2025-01-15T13:20:54Z
dc.date.available 2025-01-15T13:20:54Z
dc.date.issued 2024-06-11
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/12251
dc.description.abstract من خلال هذه الدراسة حاولنا التعرف على أثر الصورة الرقمية على السلوك الاستهلاكي المنتوجات النسائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، باعتمادنا على نظرية الاعتماد على وسائل الاعلام بحيث تم تعرف على طبيعة الصورة الرقمية عبر الانستغرام ومعرفة درجة ثقة طالبات مستخدمات انستغرام في الصورة الرقمية للمنتوجات النسائية ثم الكشف على الآثار المعرفية و الوجدانية و السلوكية التي تخلقها الصورة الرقمية على السلوك الاستهلاكي ,كما اقتضت طبيعة الموضوع و المجال البشري للدارسة للجوء الي أسلوب العينة القصدية و المنهج الوصفي وواعتمادنا على ملاحظة العلمية و استمارة استبيان كأدوت لجمع البيانات حيث بلغ عدد الاستبيانات الموزعة 55 استمارة استبيان موزعة على طالبات مستخدمات انستغرام جامعة تبسة و انطلقت الدراسة من التسأول الرئيسي الاتي : ماهو أثر الصورة الرقمية على السلوك الاستهلاكي المنتوجات النسائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ؟ وقد توصلت الدراسةإلى جملة من نتائج ابرزها : أن الصورة الرقمية اداة فعالة تستاهم بطرق مثيرة و جذابة في زيادة الاقبال و ابراز المنتجات بشكل افضل مما تؤثر على السلوك الاستهلاكي معرفيا و وجدانيا و سلوكيا و تعتبر احد العوامل الرئيسية التي تزيد من الرغبة الاستهلاكية بشكل اكثر تفاعلا وتجاوبا معا مضامين المعروضة على. الانستغرام وهذا ما يؤثر في تشكيل اتجاهاتهم الاستهلاكية نحو المنتجات النسائية Abstract : This study aimed to explore the impact of digital imagery on the consumer behavior of women's products via social media platforms. Relying on the Media Dependency Theory, the research examined the nature of digital images on Instagram, the level of trust female Instagram users (students) place in these digital images, and the cognitive, emotional, and behavioral effects that digital images create on consumer behavior. Given the nature of the topic and the human field of study, a purposive sampling method and descriptive approach were adopted. Scientific observation and a questionnaire were used as data collection tools, with a total of 55 questionnaires distributed among female Instagram users at the University of Tebessa. The main research question driving the study was: What is the impact of digital imagery on the consumer behavior of women's products via social media platforms? The study yielded several key findings, most notably: digital imagery is an effective tool that contributes in exciting and attractive ways to increasing demand and showcasing products better. This significantly impacts consumer behavior cognitively, emotionally, and behaviorally, and is one of the primary factors that enhance consumer desire in more interactive and responsive ways to the content displayed on Instagram. Consequently, this influences the formation of consumer attitudes towards women's products. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الصورة الرقمية، السلوك الإستهلاكي، مواقع التواصل الإجتماعي،المنتوجات النسائية ، الأنستغرام Digital imagery, consumer behavior, social media, women's products, Instagram. en_US
dc.title أثر الصورة الرقمية على السلوك الإستهلاكي المنتوجات النسائية عبر مواقع التواصل الإجتماعي دراسة ميدانية على عينة من طالبات مستخدمات أنستغرام جامعة - تبسة - الجزائرر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée