Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

دور الالعاب الشبه الرياضية في تنمية الجانب الحسي الحركي لدى ممارسي حصة التربية البدنيةو الرياضية في الطور الثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author صحراوي, عبد الغفور
dc.date.accessioned 2022-02-17T12:27:23Z
dc.date.available 2022-02-17T12:27:23Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1523
dc.description.abstract عنوان الد ا رسة: دور الألعاب الشبه رياضية في تنمية الجانب الحسي الحركي لدى ممارسي حصة التربية البدنية والرياضية في الطور الثانوي .  هدف الد ا رسة: يكمن هدف هذا البحث في إب ا رز الدور الذي تؤديه الألعاب الشبه رياضية في تنمية الجانب الحسي الحركي.  إشكالية الد ا رسة: هل التدريس بالألعاب الشبه رياضية أثناء حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ الطور الثانوي يلعب دو ا ر إيجابيا في تنمية وتطوير الجانب الحسي الحركي؟  الإج ا رءات المنهجية للد ا رسة الميدانية:  العينة: تم اختيار العينة بشكل عشوائي وتمثلت في 90 أستاذا.  المجال المكاني للد ا رسة: لقد ارتأينا في بحثنا هذا إج ا رء الد ا رسة الميدانية على مستوى مجموعة من المؤسسات التربوية الثانوية موزعة على مستوى ولاية تبسة ولم يتم توزيع الاستما ا رت عليهم .  المنهج: اعتمدنا المنهج الوصفي المسحي لملائمة طبيعة البحث الم ا رد القيام به والذي يعتمد على جمع البيانات.  أدوات الد ا رسة: إستبيان يتكون من 61 عبارة.  النتائج المتوصل إليها: أثبتت الد ا رسة على ضوء الد ا رسات السابقة والد ا رسات النظرية أن الألعاب الشبه رياضية تتيح الفرص للتلاميذ لتطوير قد ا رتهم الحسية الحركية، كما أن تنمية وتطوير هذه الجوانب تتضمن ألعاب ونشاطات رياضية وهذا ما توفره هذه الألعاب الشبه رياضية، ولذلك وجب إد ا رجها ضمن حصة التربية البدنية والرياضية، فهي تلقى اهتماما كبي ا ر واقبالا مت ا زيدا من طرف التلاميذ en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الالعاب الشبه الرياضية en_US
dc.title دور الالعاب الشبه الرياضية في تنمية الجانب الحسي الحركي لدى ممارسي حصة التربية البدنيةو الرياضية في الطور الثانوي en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée