Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
سماعلي, خالد |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-17T12:41:53Z |
|
dc.date.available |
2022-02-17T12:41:53Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1526 |
|
dc.description.abstract |
تهدف الدراسة "تحلیل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و
الریاضیة في ضوء نظام فلاندرز" فكان التساؤل العام كالتالي " ما مستوى التفاعل الصفي
في معهد ع ت ن ب ر حسب نظام فلاندرز" و للإجابة عن هذا التساؤل قمنا بطرح
الفرضیات التالیة :افلرضیة الاولى و هي توجد فروق ذات دلالة احصائیة وفق متغیري
الاستاذ والطالب حسب نظام فلاندرز، اما الفرضیة الثانیة هي توجد مستویات مختلفة
للتفاعل الصفي لدى معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة حسب نظام فلاندرز،
و للتأكد من صحة الفرضیات قمنا بوضع استبیانین الاول من اجل تحدید درجات استخدام
اساتذة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة لمهارات التفاعل اللفظي في
الصفوف الدراسیة، و الثاني لإجراء مقارنة بین متوسط نسب التفاعل اللفظي في الفصل
الدراسي بالنسب القیاسیة التي وضعها فلاندرز، حیث طبقنها على عینة عشوائیة من اساتذة
و طلبة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة بجامعة تبسة ، حیث اتبعنا المنهج
الوصفي حیث اعتمدان الاسالیب الاحصائیة المناسبة و المتمثلة في المتوسطات الحسابیة
و الانحرافات المعیاریة و النسب المؤویة حیث اظهرت نتائج الدراسة ما یلي:
هناك علاقة بین ارتباطیة بین التفاعل الصفي و التحصیل العلمي للطلبة .
هناك علاقة ارتباطیة بین اسلوب تعامل الاستاذ مع الطلبة و مردودهم الدراسي.
هناك فروق ذات دلالة احصائیة بین مستویات التفاعل الصفي في معهد ع ت
ن ب ر مع النسب التي وضعها فلاندرز |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التفعل الصفي |
en_US |
dc.title |
تحليل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنيةو الرياضية في ضوء نظام فلاندرز |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée