Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

تحليل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنيةو الرياضية في ضوء نظام فلاندرز

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author سماعلي, خالد
dc.date.accessioned 2022-02-17T12:41:53Z
dc.date.available 2022-02-17T12:41:53Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1526
dc.description.abstract تهدف الدراسة "تحلیل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة في ضوء نظام فلاندرز" فكان التساؤل العام كالتالي " ما مستوى التفاعل الصفي في معهد ع ت ن ب ر حسب نظام فلاندرز" و للإجابة عن هذا التساؤل قمنا بطرح الفرضیات التالیة :افلرضیة الاولى و هي توجد فروق ذات دلالة احصائیة وفق متغیري الاستاذ والطالب حسب نظام فلاندرز، اما الفرضیة الثانیة هي توجد مستویات مختلفة للتفاعل الصفي لدى معهد علوم وتقنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة حسب نظام فلاندرز، و للتأكد من صحة الفرضیات قمنا بوضع استبیانین الاول من اجل تحدید درجات استخدام اساتذة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة لمهارات التفاعل اللفظي في الصفوف الدراسیة، و الثاني لإجراء مقارنة بین متوسط نسب التفاعل اللفظي في الفصل الدراسي بالنسب القیاسیة التي وضعها فلاندرز، حیث طبقنها على عینة عشوائیة من اساتذة و طلبة معهد علوم وت قنیات النشاطات البدنیة و الریاضیة بجامعة تبسة ، حیث اتبعنا المنهج الوصفي حیث اعتمدان الاسالیب الاحصائیة المناسبة و المتمثلة في المتوسطات الحسابیة و الانحرافات المعیاریة و النسب المؤویة حیث اظهرت نتائج الدراسة ما یلي: هناك علاقة بین ارتباطیة بین التفاعل الصفي و التحصیل العلمي للطلبة .  هناك علاقة ارتباطیة بین اسلوب تعامل الاستاذ مع الطلبة و مردودهم الدراسي.  هناك فروق ذات دلالة احصائیة بین مستویات التفاعل الصفي في معهد ع ت  ن ب ر مع النسب التي وضعها فلاندرز en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التفعل الصفي en_US
dc.title تحليل التفاعل الصفي لطلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنيةو الرياضية في ضوء نظام فلاندرز en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée