Résumé:
هدفت هذه الد ا رسة إلى معرفة أهم المعوف لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية وقد فرضنا مجموعة من
الفرضيات التي تهدف إلى تحقيق هذه الد ا رسة، بحيث تمثلت إج ا رءات الد ا رسة على العينة المكونة من - أستاذ من أساتذة ثانويات ولاية
تبسة، وقد اعتمدنا على الوسيلة المستخدمة لأداة الاستبيان و المتمثلة في النسب المئوية، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدمنا
الاستبيان كأداة لجمع البيانات يحتوي على سؤال موجه للأساتذة وكانت أهم النتائج المتوصل إليها:
1 - التلاميذ لا يشكلون عائق أمام الأستاذ لان معظم الأساتذة صرحوا أن لديهم اهتمام بحصة التربية البدنية والرياضية .
2 يشارك التلاميذ في جميع الألعاب و المنافسات داخل المدرسة و لديهم رد فعل ايجابي عندما يقوم الأستاذ بشرح أي لعبة داخلة في
إطار الرياضة أي حصة التربية البدنية و الرياضية .
3 كثرة التلاميذ في القسم الواحد لا يساعد على إج ا رء ح صة التربية البدنية و الرياضية .
4 - حصة التربية البدنية وال ا رضية حيث إنها لا تتناسب
مع عدد التلاميذ و غير كافية و غير مجهزة و غير مناسبة لكي يقوم الأستاذ بعمله المقرر .
5 معظم مد ا رء المؤسسات يقدرون قيمة أستاذ التربية البدنية و الرياضية و يمنحوه كامل السلطة و الحرية في القيام بعمله المقرر