Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
شرفي, كمال |
|
dc.date.accessioned |
2022-02-17T13:18:13Z |
|
dc.date.available |
2022-02-17T13:18:13Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1527 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الد ا رسة إلى معرفة أهم المعوف لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية وقد فرضنا مجموعة من
الفرضيات التي تهدف إلى تحقيق هذه الد ا رسة، بحيث تمثلت إج ا رءات الد ا رسة على العينة المكونة من - أستاذ من أساتذة ثانويات ولاية
تبسة، وقد اعتمدنا على الوسيلة المستخدمة لأداة الاستبيان و المتمثلة في النسب المئوية، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدمنا
الاستبيان كأداة لجمع البيانات يحتوي على سؤال موجه للأساتذة وكانت أهم النتائج المتوصل إليها:
1 - التلاميذ لا يشكلون عائق أمام الأستاذ لان معظم الأساتذة صرحوا أن لديهم اهتمام بحصة التربية البدنية والرياضية .
2 يشارك التلاميذ في جميع الألعاب و المنافسات داخل المدرسة و لديهم رد فعل ايجابي عندما يقوم الأستاذ بشرح أي لعبة داخلة في
إطار الرياضة أي حصة التربية البدنية و الرياضية .
3 كثرة التلاميذ في القسم الواحد لا يساعد على إج ا رء ح صة التربية البدنية و الرياضية .
4 - حصة التربية البدنية وال ا رضية حيث إنها لا تتناسب
مع عدد التلاميذ و غير كافية و غير مجهزة و غير مناسبة لكي يقوم الأستاذ بعمله المقرر .
5 معظم مد ا رء المؤسسات يقدرون قيمة أستاذ التربية البدنية و الرياضية و يمنحوه كامل السلطة و الحرية في القيام بعمله المقرر |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
معوقات : النجاح |
en_US |
dc.title |
أهم المعوقات لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée