Dépôt DSpace/Université Larbi Tébessi-Tébessa

أهم المعوقات لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شرفي, كمال
dc.date.accessioned 2022-02-17T13:18:13Z
dc.date.available 2022-02-17T13:18:13Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http//localhost:8080/jspui/handle/123456789/1527
dc.description.abstract هدفت هذه الد ا رسة إلى معرفة أهم المعوف لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية في المرحلة الثانوية وقد فرضنا مجموعة من الفرضيات التي تهدف إلى تحقيق هذه الد ا رسة، بحيث تمثلت إج ا رءات الد ا رسة على العينة المكونة من - أستاذ من أساتذة ثانويات ولاية تبسة، وقد اعتمدنا على الوسيلة المستخدمة لأداة الاستبيان و المتمثلة في النسب المئوية، كما اعتمدنا على المنهج الوصفي واستخدمنا الاستبيان كأداة لجمع البيانات يحتوي على سؤال موجه للأساتذة وكانت أهم النتائج المتوصل إليها: 1 - التلاميذ لا يشكلون عائق أمام الأستاذ لان معظم الأساتذة صرحوا أن لديهم اهتمام بحصة التربية البدنية والرياضية . 2 يشارك التلاميذ في جميع الألعاب و المنافسات داخل المدرسة و لديهم رد فعل ايجابي عندما يقوم الأستاذ بشرح أي لعبة داخلة في إطار الرياضة أي حصة التربية البدنية و الرياضية . 3 كثرة التلاميذ في القسم الواحد لا يساعد على إج ا رء ح صة التربية البدنية و الرياضية . 4 - حصة التربية البدنية وال ا رضية حيث إنها لا تتناسب مع عدد التلاميذ و غير كافية و غير مجهزة و غير مناسبة لكي يقوم الأستاذ بعمله المقرر . 5 معظم مد ا رء المؤسسات يقدرون قيمة أستاذ التربية البدنية و الرياضية و يمنحوه كامل السلطة و الحرية في القيام بعمله المقرر en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject معوقات : النجاح en_US
dc.title أهم المعوقات لسيرورة ونجاح حصة التربية البدنية والرياضية en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée